الخميس، 7 يناير 2010

السر الثاني : الاقرب هو الاكثر إقناعا


كمثال على هذا السر فإن المعلم الذي يحاول إقناع تلميذ لديه بالمواظبة على الحضور المبكر يجب عليه الاستعانة بتعليقات التلاميذ الاكثر تشابها مع التلميذ المستهدف بدلا من المحاولة بمقارنته بالتلاميذ المتفوقين ... فكما قلنا الاكثر تشابها هو الاكثر إقناعا !!

مثال آخر : إذا كنت تبيع برنامج كمبيوتر إلى مالكة صالونات تجميل فإنه بدلا من أن تحدثها عن نجاح هذا البرنامج مع شركة خطوط الطيران البريطانية ! فإنها ستتأثر أكثر إذا أخبرتها عن رضا أصحاب صالونات آخرين اشتروا  ذلك البرنامج .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق