الاثنين، 11 يناير 2010

السر السابع : كيف يزيد منتج قوي جديد مبيعات منتج أضعف ؟

شركة ويليامز سونوما من أنجح شركات التجزئة تبيع آلة للخبز تشتهر بها لكن لوحظ أن الاقبال زاد على شراء هذه الآلة عندما عرضت الشركة آله معدلة أغلى منها ثمنا !

يقول الباحث إتامار أننا عندما نعرض على المستهلك مجموعة من الاختيارات للمنتج الواحد فإنه قد يفضل البدائل المتوسطة

ونستفيد من ذلك أن ندرك فائدة المنتج غالي الثمن فهو يلبي طلبات فئة قليلة من الزبائن وهو أيضا يزيد من مبيعات المنتج الاقل سعرا منه مباشرة لأن كثير من الزبائن يرونه خيارا مناسبا لهم .

وفقا لهذا المبدأ يفضل مثلا وضع قائمة أسعار المشروبات الاغلى ثمنا في أعلى القائمة ثم الاقل بعد ذلك ...

وفي الحياة العامة عندما ترغب في الحصول على شيء من مديرك ضع ما تغرب في الحصول عليه بين خيارين أحدهما الاعلى و الاخر الاقل وغالبا سيوافق على الخيار الاوسط وهو ما ترغب بالضبط في الحصول عليه !!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق