في تجربة أجراها العالم الاجتماعي مارك ليبر قام فيها باستخدام واجهة أحد محلات السوبر ماركت الكبرى لعرض أنواع من المربى بنكهات متعددة وصلت لأربع و عشرون نوع و في فترة أخرى قام بعرض محدود وهو ست أنواع من المربى لنفس الشركة وكانت النتيجة مذهلة فبين كل الزبائن الذين رأو العرض الاول 3% فقط اشترو بالفعل بينما بلغت نسبة الذين اشترو خلال فترة العرض الثاني المحدود 30% !!
وفي أبحاث أخرى وبمراقبة المشتركين في صناديق استثمارية تعرضها الشركات المالية و جد الباحثون أن نسبة المشتركين تزداد كما قل عدد الصناديق المطروحة للشركة الواحدة !!
اذن زيادة العرض يشوش على الناس و يقلل من فرص الاقناع
وفي المنزل زيادة انواع الطعام او زيادة عدد كتب الاطفال قد يكون مربكا لهم و في النهاية غير محفز .
وفي أبحاث أخرى وبمراقبة المشتركين في صناديق استثمارية تعرضها الشركات المالية و جد الباحثون أن نسبة المشتركين تزداد كما قل عدد الصناديق المطروحة للشركة الواحدة !!
اذن زيادة العرض يشوش على الناس و يقلل من فرص الاقناع
وفي المنزل زيادة انواع الطعام او زيادة عدد كتب الاطفال قد يكون مربكا لهم و في النهاية غير محفز .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق